بعض الملاحظات الهامة لكتابة السيرة الذاتية للمحاسبين (الجزء الأول)
بعض الملاحظات الهامة لكتابة السيرة الذاتية ، للمحاسبين و لكن يمكن تعديلها لتناسب اغلب المجالات. (الجزء الأول)
1- لا تستخدم "أنا" للتحدث عن نفسك فعلي سبيل المثال ،
I seek a position as an accountant
يمكن ان تكتب بالطريقة التالية و هي المفضلة
Seeking a position as an accountant
الجملتين بمعني "انا ابحث عن وظيفة كمحاسب".
seek: يبحث عن ، position: وظيفة او مركز ، accountant: محاسب
2- اقضي وقتا في تحليل متطلبات الوظيفة و كيفية بناء جمل ذو معني لاصحاب الشركات و المديرين ، في علي سبيل المثال يمكن تعديل الجملة السابقة إلي
Seeking a position as an accountant where my knowledge and experience will add value
أو الافضل
Seeking a position as an accountant where knowledge and experience of accounting will add value
knowledge: معرفة ، experience: خبرة ، add: يضيف ، value: قيمة
3- اذا كانت هذه اول وظيفة لك فيجب تقسيم السيرة الذاتية الي
Career Objective: الهدف الوظيفي
Summary of Qualifications: ملخص المؤهلات الوظيفية
Education: التعليم
Skills: المهارات
كتابة هذه الاجزاء باحترافية قد يحدد مصيرك الوظيفي. تعالوا نشوف
Career Objective
الهدف الوظيفي هو اول شيء يجب ان يراه المدير ، فعليك بكتابة هدف منطقي و قوي ، ايضا يمكنك ان تصف مهارات التي تتميز بها و صفاتك.
A position as a highly effective member of an accounting team, where acquired skills and experience will be utilized to achieve organizational objectives
كما ترون من الفقرة السابقة ، متخصر مفيد و باسلوب قوي و في نفس الوقت معبر.
highly effective هنا استخدمت مع acquired skills snd experience لوصف الشخص ووصف هدفه الوظيفي.
ملاحظة هامة: لا تصف نفسك كما في great accountant و excellent ability to ، بل استخدم جمل تعبر عن انجازاتك ، علي سبيل المثال يمكن ان تكتب
Developed strategies for upgrading xyz systems for the
organization
develope: يطور أو ينشأ ، strategy: خطة استراتيجية
اي شخص يقرأ هذه الجملة سوف يفهم انك متمكن من عملك.
شكرا لكم و اتمني التوفيق للجميع
من فضلكم اعملوا شير لو عاجبكم الموضوع.بعض الملاحظات الهامة لكتابة السيرة الذاتية ، للمحاسبين و لكن يمكن تعديلها لتناسب اغلب المجالات. (الجزء الأول)
1- لا تستخدم "أنا" للتحدث عن نفسك فعلي سبيل المثال ،
I seek a position as an accountant
يمكن ان تكتب بالطريقة التالية و هي المفضلة
Seeking a position as an accountant
الجملتين بمعني "انا ابحث عن وظيفة كمحاسب".
seek: يبحث عن ، position: وظيفة او مركز ، accountant: محاسب
2- اقضي وقتا في تحليل متطلبات الوظيفة و كيفية بناء جمل ذو معني لاصحاب الشركات و المديرين ، في علي سبيل المثال يمكن تعديل الجملة السابقة إلي
Seeking a position as an accountant where my knowledge and experience will add value
أو الافضل
Seeking a position as an accountant where knowledge and experience of accounting will add value
knowledge: معرفة ، experience: خبرة ، add: يضيف ، value: قيمة
3- اذا كانت هذه اول وظيفة لك فيجب تقسيم السيرة الذاتية الي
Career Objective: الهدف الوظيفي
Summary of Qualifications: ملخص المؤهلات الوظيفية
Education: التعليم
Skills: المهارات
كتابة هذه الاجزاء باحترافية قد يحدد مصيرك الوظيفي. تعالوا نشوف
Career Objective
الهدف الوظيفي هو اول شيء يجب ان يراه المدير ، فعليك بكتابة هدف منطقي و قوي ، ايضا يمكنك ان تصف مهارات التي تتميز بها و صفاتك.
A position as a highly effective member of an accounting team, where acquired skills and experience will be utilized to achieve organizational objectives
كما ترون من الفقرة السابقة ، متخصر مفيد و باسلوب قوي و في نفس الوقت معبر.
highly effective هنا استخدمت مع acquired skills snd experience لوصف الشخص ووصف هدفه الوظيفي.
ملاحظة هامة: لا تصف نفسك كما في great accountant و excellent ability to ، بل استخدم جمل تعبر عن انجازاتك ، علي سبيل المثال يمكن ان تكتب
Developed strategies for upgrading xyz systems for the
organization
develope: يطور أو ينشأ ، strategy: خطة استراتيجية
اي شخص يقرأ هذه الجملة سوف يفهم انك متمكن من عملك.
شكرا لكم و اتمني التوفيق للجميع
من فضلكم اعملوا شير لو عاجبكم الموضوع.